عرب وعالم

أوكرانيا تعلن قصف جسر ثانٍ في كورسك الروسية

قصفت القوات الأوكرانية، الأحد، جسراً ثانياً بمنطقة كورسك الروسية، في إطار سعيها إلى تعطيل العمليات القتالية للجيش الروسي بالمنطقة، وفق ما أفادت القوات الجوية الأوكرانية.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك: «جسر آخر يتم تدميره. تواصل طائرات سلاح الجو حرمان العدو من قدراته اللوجيستية عبر ضربات جوية دقيقة»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، إن أوكرانيا استخدمت صواريخ غربية من المرجح أنها أميركية الصنع من طراز «هيمارس»، لتدمير جسر فوق نهر سيم بمنطقة كورسك، مما أسفر عن مقتل متطوعين كانوا يحاولون إجلاء مدنيين.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: «نتيجة للهجوم على الجسر فوق نهر سيم بمنطقة جلوشكوفو، تم تدميره بالكامل، وقُتل متطوعون كانوا يساعدون سكاناً مدنيين ممن جرى إجلاؤهم».

وشنت القوات الأوكرانية هجوماً مفاجئاً على منطقة كورسك الروسية، وقالت هيئة الأركان العامة في أوكرانيا، الجمعة، إن قواتها تواصل توغلها في كورسك الواقعة جنوب روسيا. وتقول كييف إن القوات الأوكرانية ما زالت تتقدم وتمكنت من بسط سيطرتها على أكثر من 80 منطقة على مساحة 1500 كيلومتر مربع. ونفت روسيا هذا الادعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى