رياضة

الأميركية جيسيكا بيغولا تحافظ علي لقبها للعام الثاني توالياً في دورة تورونتو

فازت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة السادسة عالمياً، على مواطنتها أماندا أنيسيموفا 6 – 3 و2 – 6 و6 – 1 في نهائي «دورة تورونتو للماسترز ذات الـ1000 نقطة»، لتصبح أول لاعبة تحرز اللقب لعامين متتاليين منذ عام 2000.

وحصدت بيغولا لقبها السادس في «دبليو تي إيه»، والثاني لها هذا العام بعد برلين في يونيو (حزيران)، لتصبح أول لاعبة تحرز لقب الدورة الكندية لعامين متتاليين منذ السويسرية مارتينا هيغنيس في 1999 – 2000.

وقالت بيغولا، بعد المباراة وهي تبكي: «هذا أمر جنوني. لا أصدق ذلك. كنت أريد الفوز بشدة. أشعر بالعاطفة وأنا أفكر في الأمر. أنا سعيدة للغاية بالحصول على اللقب هنا. إنه أمر رائع. أشعر بالانفعال الشديد. لقد كان عاماً متقلباً، لكن هذه دموع سعادة. أنا سعيدة للغاية».

ورفعت بيغولا تفوّقها في المواجهات المباشرة مع أنيسيموفا إلى 3 – 0، وهو الفوز الثاني على حسابها هذا العام بعد «دورة تشارلستون» في أبريل (نيسان) الماضي.

كسرت بيغولا إرسال منافستها في بداية اللقاء، قبل أن تحصد المجموعة الأولى بعد 27 دقيقة، بعد خطأ مزدوج من أنيسيموفا.

وفي المجموعة الثانية، استعادت أنيسيموفا عافيتها كاسرة إرسال منافستها، لتتقدم 2 – 1 ثم 5 – 2، بعد خطأ مزدوج من منافستها في طريقها لفرض مجموعة ثالثة وفاصلة.

لكن بعد خسارتها مجموعة للمرة الأولى هذا الأسبوع، كسرت بيغولا سريعاً إرسال منافستها؛ لتتقدم 2 – 0 ثم 4 – 0، وسط أخطاء متكررة من أنيسيموفا التي أصبحت أقل لاعبة تصنيفاً على العالم (132) تبلغ نهائي الدورة الكندية منذ 40 عاماً.

وكانت أنيسيموفا قد غابت عن رياضة كرة المضرب لتسعة أشهر، بعد استراحة لأسباب عقلية العام الماضي، وتراجعت إلى المركز 373 عالمياً مع بداية العام، لكنها ضمنت الآن تقدمها إلى المراكز الخمسين الأوائل بعد وصافتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى