أهم الأخبار

المرشح لرئاسة الحكومة الموحدة المرتقبة : مؤسسات المجتمع المدني ضمانة لاستقرار الدولة

 

بنغازي 30 نوفمبر 2023 م

– أكد المرشح لرئاسة الحكومة الموحدة المرتقبة «محمد المزوغي» أن مؤسسات المجتمع المدني تشكل ضمانة لاستقرار الدولة الليبية، ولها دور كبير في المحافظة على منظومة القيم الأخلاقية للمجتمع، والرقابة الاجتماعية على أعمال الحكومة والبرلمان.

جاء ذلك خلال لقاء «المزوغي» مع رئيس مفوضية المجتمع المدني «إبريكة بالتمر» في مقر المفوضية ببنغازي والذي أشار فيه لضرورة إصدار قوانين تحمي مؤسسات المجتمع المدني، وعدم إخضاعها لقرار حكومي أو وزارة بعينها، مبيناً أن المجتمع تنوب عنه مؤسسات المجتمع المدني، ولا ضير من تركها تمارس مهامها وفقاً للقانون، وعدم تسييسها، والتدخل في قراراتها ولقاءاتها.

وقال المزوغي: “إن مؤسسات المجتمع المدني كانت أول من تنادى لإغاثة مدينة درنة خلال الأزمة التي مرت بها المدينة، وسخرت كل جهودها لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات التي خلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات”.

من جهتها رحبت رئيس المفوضية «إبريكة بالتمر» بالمرشح «المزوغي» وأكدت أن مفوضية المجتمع المدني تبذل في قصارى جهدها للمساهمة في خروج البلاد من حالة الانسداد السياسي إلى بر الأمان.

وأشارت «بالتمر» خلال اللقاء أن المفوضية تمارس اختصاصاتها وفق القانون، وأنها تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني بما يكفل ممارسة حقوقها كجماعات ضغط، تهدف لتلبية احتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم.

وأعربت في ختام لقائها بالمرشح لرئاسة الحكومة الموحدة المرتقبة عن أملها في الوصول لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية تلبيةً لرغبة أغلب الليبيين المطالبين بتوحيد البلاد وإنهاء حالة التشظي والانقسام.

وثمنت رئيسة المفوضية زيارة المرشح «المزوغي» ووصفتها خطوة في الاتجاه الصحيح لبناء الدولة وتوسيع دائرة التشاور والتواصل بين السياسيين ومؤسسات المجتمع المدني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى