رياضة

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: الكوري ليم سو بطلاً لـ«تيكن 8»

حقق الكوري ليم سو-هون لقب بطولة اللعبة القتالية الشهيرة «تيكن 8» إحدى بطولات الأسبوع الثامن والأخير من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية دولياً، بعد 3 أيام من المنافسات على مسرح «أمازون أرينا» بين نخبة اللاعبين من مختلف أنحاء العالم.

وتغلب الكوري ليم سو على خصمه الباكستاني عاطف لاعب فريق «فالكونز» السعودي، في المواجهة النهائية بنتيجة 5-0 ليحصل على درع البطولة وجائزة المركز الأول البالغة 300.000 دولار من مجموع جوائز البطولة البالغ مليون دولار. ويمنح فريقه الكوري «كوانجدونغ فريكس» 1000 نقطة إضافية في رصيده الإجمالي الخاص بالترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقال ليم سو هون في المؤتمر الصحافي عقب التتويج: «أنا سعيد جداً، أصبحت بطلاً للعالم ولا يمكنني أن أصف الشعور الذي أشعر به الآن. كانت البطولة صعبة للغاية وشارك فيها أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وسعيد بأن أتمكن من تحقيق لقب البطولة الأكبر في تاريخ اللعبة».

وأضاف: «هذه هي زيارتي الثانية للمملكة بعد أن شاركت العام الماضي في منافسات (موسم الغيمرز: أرض الأبطال)، وكانت تجربة رائعة، وتجربة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مميزة بالفعل، الترحيب والاهتمام والرعاية التي نحصل عليها هنا كلاعبين لا تقارن بأي بطولة أخرى، وأود أن أشكر المملكة العربية السعودية والقائمين على هذا الحدث على كل شيء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى