أهم الأخبار

“مركز فاطمة بنت مبارك”.. عام من التميز والرعاية السّباقة لمرضى الأورام في الإمارات والمنطقة

 احتفل مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” – جزء من شبكة” M42 ” – بمرور عام على إفتتاح مركز فاطمة بنت مبارك الرائد على مستوى المنطقة في علاج الأورام.

ومنذ افتتاحه في شهر مارس من العام الماضي – بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي – يواصل المركز إيقاد شعلة الأمل في قلوب المرضى مدفوعاً بمنهجية رعاية تقوم على التعاطف والتميز الطبي وتقديم الحلول العلاجية السّباقة لمرضى الأورام في دولة الإمارات والمنطقة عموماً.

وقدم مركز فاطمة بنت مبارك خلال العام الأول لإفتتاحه خدماته إلى أكثر من 3000 مريض جديد في حين استقبل حتى الآن نحو 30 ألف زيارة وقدم ما يقارب 6000 فحص شعاعي و6500 علاج كيميائي وأكثر من 7000 فحص تصوير.

والمركز مستوحى من مركز “تاوسيج” لعلاج الأورام في “كليفلاند كلينك” الذي يعتبر واحداً من أفضل مراكز العناية الأورام في الولايات المتحدة.

ويقدم مركز فاطمة بنت مبارك نهجاً متعدد التخصصات لرعاية مرضى الأورام ابتداء من الفحص والإختبار التشخيصي إلى العلاجات الإشعاعية المتقدمة والعلاجات الخلوية الدقيقة.. ويواصل مساعيه لغرس الأمل في نفوس المرضى وتحقيق التميز الطبي في جميع مراحل رحلة المريض لتحسين نتائجه وجودة حياته.

وقال الدكتور ستيفن غروبماير رئيس معهد طب الأورام وأمراض الدم في معهد الأورام بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي ” أظهر مركز فاطمة بنت مبارك خلال أول عام على افتتاحه مستويات لافتة من التميز في تقديم الرعاية على مستوى دولة الإمارات والمنطقة عموماً وهو ما يجسد التزامنا الدؤوب بالإرتقاء بمستويات رعاية الأورام على مستوى المنطقة ويقدم دلالة على كفاءة التعاون في قطاع الرعاية الصحية الذي رسخ منهجيتنا في تقديم الرعاية متعددة التخصصات ومكننا من مواصلة مساعينا للتصدي لمختلف الأورام”.

وأضاف” نحرص في المركز على وضع المرضى وأسرهم على رأس قائمة أولوياتنا ومحوراً لكل ما نقوم به.. وفي ظل تأثير الأورام على ملايين الأشخاص حول العالم بشكل سنوي فإننا ماضون في رحلتنا لمكافحة هذا المرض وسنواصل سعينا لإستشراف مستقبل الرعاية الطبية والارتقاء بمستوياتها إلى آفاق أكثر رحابة”.

وتماشياً مع فلسفة “كليفلاند كلينك أبوظبي” التي تضع المريض دائماً في المقام الأول يضم فريق الأورام متعدد التخصصات في مركز فاطمة بنت مبارك مجموعة من المهارات المتنوعة والمتخصصة حيث المركز يصمم العلاج وفقًا لتاريخ وحالة كل مريض ويسعى للتميز من خلال جهوده المستمرة لتعزيز جودة وسلامة الرعاية الصحية المستدامة.

وتلقى مركز فاطمة بنت مبارك تكريماً رفيع المستوى خلال العام الماضي تمثل بحصوله على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة “جي سي آي” المرموق لمدة ثلاث سنوات.

وتخطى المركز الخيارات العلاجية التقليدية حيث قدم مجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة بما يشمل علاج الإشعاعي التكيفي الذي يستخدم الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة لمواءمة الخطة العلاجية للمريض بشكل مباشر بناءً على التغيرات اليومية التي تطرأ على حالته.

ومن الخيارات العلاجية المتقدمة الأخرى في المركز علاج الإنصمام الراديوي “علاج الإنصمام الإشعاعي عبر الشرايين بإستخدام الإيتريوم -90” وهو علاج مستهدف بأدنى حدود التدخل ويستخدم الجسيمات المشعة لتدمير خلايا الورم في الكبد إذ يحسن من جودة حياة المرضى ويعزز من معدلات تعافيهم إضافة إلى العلاج بالموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة وهو إجراء ثوري غير جراحي يقدم لمرضى أورام البروستات بديلاً بأدنى حدود التدخل لرعاية حالتهم.

ويتطلع مركز فاطمة بنت مبارك لإستشراف مستقبل بحوث الأورام المتقدمة والتعليم وتقديم الدعم الاستثنائي للمرضى.. فيما يواصل المركز في إعتماد أحدث التقنيات مثل الذكاء الإصطناعي التكويني والواقع الإفتراضي والواقع المعزز وتحليلات التنبؤ لزيادة دقة وفعالية التدخلات الصحية ما يسهم بشكل كبير في الجهود العالمية لمكافحة الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى