عرب وعالم

موسكو تؤكد تقهقر القوات الأوكرانية في كورسك .. وكييف تشير لاستمرار التقدم

 أكد آبتي علاء الدينوف قائد قوات “أخمات” الروسية الخاصة، اليوم، أن القوات الروسية نجحت في إيقاف القوات الأوكرانية على محور كورسك ودفعتها للتقهقر، فيما أفاد الجيش الأوكراني أن قواته تواصل التقدم في المنطقة والاستمرار في قصف الجسور والمعدات العسكرية الروسية.

وقال علاء الدينوف، إن القوات الأوكرانية لم تتقدم مترا واحدا ولكن على العكس من ذلك، تم إيقاف هذه القوات ودفعناهم إلى التقهقر، وقضينا عليهم لأقصى حد، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية لا تستطيع التحرك في المنطقة وتعيد تجميع صفوفها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، عن مقتل شخص وإصابة اثنين في كورسك، إثر استهداف مروحية أوكرانية لسيارة.

وكان سميرنوف، قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت 4 صواريخ أوكرانية وطائرتين مسيرتين في المقاطعة الروسية.

كما أكد الجيش الروسي أن قواته واصلت تطهير مقاطعة كورسك من القوات الأوكرانية التي تكبدت خسائر بلغت أكثر من 4130 عسكريا والعديد من المعدات العسكرية والأسلحة الغربية ومئات الأسرى.

على صعيد آخر، أعلنت مفوضية الانتخابات الروسية أنها ستؤجّل الانتخابات المحلية في سبع بلديات في منطقة كورسك بسبب هجوم القوات الأوكرانية، لكنها أكدت أن الانتخابات لاختيار الحاكم المحلي التي ستبدأ 28 أغسطس الجاري ستمضي قدما كما هو مخطط لها في باقي أرجاء المنطقة.

في المقابل، أكد الجيش الأوكراني أن قواته تواصل تقدمها وجهودها لضرب الجسور العائمة الروسية والمعدات الهندسية العائمة غرب منطقة كورسك أوبلاست الحالية.

وأشارت وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرانيفورم” إلى أن طائرات دون طيار قصفت المعدات الروسية.

وأفادت كييف بأن قواتها سيطرت على عشرات البلدات والقرى في المنطقة فيما نوهت موسكو إلى أن أكثر من 120 ألف مدني اضطروا للفرار منها.

وفي الإطار نفسه، أكد الجيش الأوكراني أن قواته استهدفت نظام الدفاع الجوي الروسي S-300 بالقرب من نوفوشاختينسك في منطقة روستوف الروسية ليلة أمس.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية، إن وحدات من البحرية الأوكرانية، قامت بالتعاون مع عناصر أخرى من قوات الدفاع، بضرب موقع لنظام الدفاع الجوي S-300 بالقرب من نوفوشاختينسك، مشيرة إلى أنه جاري التحقيق في مدى نجاح الضربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى