أهم الأخبار

نائب رئيس غامبيا يشيد بالجامعة القاسمية

الشارقة في 5 ديسمبر

أعرب معالي محمد جالو، نائب رئيس جمهورية غامبيا عن تقديره لجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم ورعاية أبناء جمهورية غامبيا للدراسة والتعلم بدولة الإمارات.

وقدم الشكر لقيادات الجامعة القاسمية خلال زيارته لها .. لإتاحتها الفرصة للوفد التعرف على الجامعة عن قرب والاطلاع على إنجازاتها العلمية والأكاديمية، وأكد حرص غامبيا على تشجيع التعاون المشترك مع الجامعة القاسمية في المجالات العلمية والتبادل الثقافي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتفعيل الزيارات الطلابية بين البلدين.

شملت جولة نائب رئيس جمهورية غامبيا زيارة دار المخطوطات في إمارة الشارقة حيث اطلع على ما تحتويه من وثائق تاريخية نادرة جمعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة خلال زياراته لدول العالم المختلفة وأهداها إلى الدار.

حضر اللقاء سعادة فافا سانينج سفير جمهورية غامبيا لدى الدولة وسعادة علي انجاي رئيس ديوان مجلس الوزراء الغامبي وسعادة سيكو تراوالي وكيل بمكتب نائب الرئيس وسعادة مصطفى بوجانج نائب سفير غامبيا لدى الدولة ، والدكتور زكريا نوح مدير مكتب العلاقات الدولية واستقطاب الطلبة.

كان في مقدمة مستقبلي الوفد سعادة جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة القاسمية الذي رحب بمعالي نائب رئيس جمهورية غامبيا، مشيراً إلى حرص الجامعة على تعزيز تواصلها مع كافة دول العالم لاستقبال الدارسين بها، وقدم نبذة عن الجامعة القاسمية وفكرة إنشائها ودورها في نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال .

وقدم سعادة الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة شرحاً لمعالي نائب الرئيس الغامبي حول أهم المزايا والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة وحرصها على توفير أوجه الخدمات من رعاية واهتمام لكافة الطلبة الدارسين من الذكور والإناث في كلياتها الخمس، لتأهيل الطلبة للعودة إلى أوطانهم والمساهمة في ازدهارها، واستعرض جهود الطلبة من جمهورية غامبيا في مجالات التعليم والتفوق الذي حققوه في الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى