الإمارات

صفقة استراتيجية بين “سند” و”الاتحاد للطيران” بقيمة 1.5 مليار درهم

محمد شعبان : مصر الإمارات
أعلنت مجموعة سند، الشركة العالمية المتخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار ش.م.ع (مبادلة)، اليوم عن بيع 16 محركا إلى شركة “الاتحاد للطيران” في اتفاقية بلغت قيمتها نحو 1.5 مليار درهم.

تأتي الصفقة، التي تجمع بين اثنين من أبرز اللاعبين في قطاعِ الطيران في أبوظبي، لتؤكد مكانة الإمارة مركزا عالميا للطيران، وتدعم التوسع المستمر لشركة “الاتحاد للطيران” ومنظومة الطيران في أبوظبي.

وفي إطار الصفقة، تم بيع مجموعة من محركات الطائرات من الجيل التالي، إلى الاتحاد للطيران لتشغيل أسطول طائراتها الحديثة ويشمل ذلك تسعة محركات GEnx لتشغيل طائرات “بوينج 787″، وخمسة محركات من طراز GP7200 لطائرات “إيرباص “A380، ومحركا من طراز Trent XWB لطائرات “إيرباص “A350، ومحركا من طراز V2500 لطائرات “إيرباص A320”.

وتؤكد الصفقة التعاون الوثيق بين “سند” و”الاتحاد للطيران”، ما يعزز مكانة القطاعِ في أبوظبي ويدعم طموحات الإمارة الاستراتيجية، لا سيما وأن هذا القطاع يساهم بشكل كبير في تنمية التجارة غير النفطية ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وأكد منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “سند”، أهمية الصفقة التي تؤكد الالتزام بإدارة محفظة المجموعة الاستثمارية، وتحقيق أقصى استفادة من أصولها، مع الاستثمار الاستراتيجي في مبادرات النمو المستقبلية.

وأضاف أن الصفقة الجديدة تعد دليلا ملموسا على قوة قطاع الطيران في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وترجمة فعلية للحرص المشترك والدائم والداعم في تعزيز تميز وتوسع هذا القطاع على مستوى إمارة أبوظبي.

وأوضح أن الشراكة مع “الاتحاد للطيران” تعكس النمو الملحوظ الذي تشهده الشركة، وتفخر مجموعة سند بدعم طموح الناقلة في تحقيق “خطة 2030” في التوسع والنمو، وأكد السعى معاً لتعزيز أوجه التعاون ضمن منظومة الطيران المزدهرة في أبوظبي.

من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن الحصول على هذه المحركات علامة فارقة في مسيرة ’الاتحاد للطيران في ضوء مواصلتنا بناء أسطول عالمي المستوى يدعم نمونا ويجسّد إرث أبوظبي العريق في قطاعِ الطيران ..و تبرز هذه الصفقة أيضا التعاون الوثيق بين ’سند‘ و’الاتحاد للطيران‘ على مدى عقدين “.

وأضاف أن شركتي “سند” و”الاتحاد للطيران” تتمتعان بشراكة قوية منذ عام 2003، وعلى مدار عشرين عاما، لعبت “سند” دورا محوريا في صيانة محركات طائرات “الاتحاد للطيران” وقدمت خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لأكثر من 400 محرك من الاتحاد للطيران، بما في ذلك محركا V2500 وTrent 700 اللذان يشغلان عائلة طائرات “إيرباص”، وكذلك محرك GEnx الذي يشغل طائرات “بوينج”.

ومنذ إطلاق قدرات الصيانة لمحركي V2500 وTrent 700 في عام 2012، قدمت “سند” دعما كبيرا لشركة “الاتحاد للطيران” في مجال إصلاح المحركات، ما عزز من متانة العلاقات بين الشركتين اللتين تتخذان من أبوظبي مقراً لهما.

وساهمت الشراكة طويلة الأمد بين الجانبين في ترسيخ مكانة “سند” لتصبح أكبر مزوّد مستقل لخدمات صيانة المحركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تقدم خدماتها لما يزيد على 30 شركة طيران عالمية وكبرى شركات تصنيع المحركات العالمية.

يأتي هذا التوسع العالمي تتويجا لعلاقة التعاون المثمرة التي بدأت محليا بين “سند” و”الاتحاد للطيران”، ووصلت قيمة معاملات الصيانة والإصلاح والعَمرة بين الشركتين حتى اليوم إلى أكثر من 6 مليارات درهم، ما يعكس علاقتهما المبنية على الثقة والتميّز التشغيلي والالتزام بتحقيق النجاح المستدام على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى