مقالات

د. سيد عيسي يكتب.. الأرقام لا تكذب مصر تتعافى وبسنت حميدة مشروع بطل أوليمبي

الكاتب رئيس مجلس إدارة مجموعة عيسى جروب.. خاص منصة العرب الرقمية

 

 

 من خلال الأرقام تعرف الحقيقية ،فعندما نتحدث عن وضعنا الاقتصادي في مصر علينا أن نقدم الحقيقة للمواطن ،وهذا الأمر لن يكون إلا من خلال الأرقام ،لذلك عندما عرضت وزارة المالية الموارنة العامة للدولة في 2022 ،أدركت أن الدولة تسير في الطريق الصحيح ،وعلى الرغم من التراجع الاقتصادي في العالم نتيجة فيروس كورنا ،وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية ،إلا أن الاقتصاد المصري تعافي بشكل كبير .

مصر تتعافى

الأمر المهم في هذا السياق أن يتم توضيح الأرقام والبيانات الموجودة في الموازنة ،وذلك حتى يتم قطع الطريق على المشككين والذين يبحثون ويبذلون الجهد من اجل البحث عن ثغرات ويحاولون خلالها التسويق لفكرهم الهدام وتشكيكهم المتواصل وهذا الأمر تعمل عليه أجهزة خارجية لها أعوان في الداخل ،لذلك عندما خرج وزير المالية مع أحد الإعلاميين وفند الميزانية بطريقة يفهمها العوام من الناس قطعت بذلك الطريق على هؤلاء .

قيادة واعية

على كل حال المشهد في مصر أصبح واضح للجميع في الخارج والداخل هنا قيادة مصرية واعية استطاعت أن تعبر بمصر إلى بر الأمان وتم معالجة ملفات مهمة منها الملف ألامني والملف الاقتصادي ،وهنا حوار وطني يتم ألان سيتم فيه مناقشة كافة الملفات بحيادية من خلال الخبراء والمتخصصين ،إذ سيتم حسب تصريحات المشاركين في الحوار الأخيرة ، العمل من أجل صالح الوطن من خلال توافق بين كافة الأطراف وتقريب وجهات النظر بين الحكومة والمعارضة وخاصة أن الجميع يسعى لهدف واحد وهو تعافي مصر بشكل كامل ،ولذلك سيكون الحوار بمثابة إتمام البناء لصالح الدولة .

دورة العاب البحر المتوسط

في ملف أخر تخطوه فيه الدولة المصرية بخطى جيدة ،كان الحضور الكبير لمصر في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها الـ (19)والتي ستضيفها الجزائر الشقيقة ، بمشاركة 26 دولة، وأكثر من 3 آلاف رياضيّ ورياضيّة، في منافسات 24 لعبة.

مصر تتصدر الدول العربية

وشاركت مصر مع 7 دول عربية هي ولبنان وليبيا والمغرب وتونس وسوريا والجزائر (المُضيفة)،وحققت مصر المركز الثاني عربيا بواقع 13ذهبية وتصدرت الجزائر المضيفة الدول العربية بعشرين ميدالية حتي ألان وحلت مصر أيضا في المركز السادس على مستوى 26 دولة مشاركة .

واستطاعت مصر أن تحصل على نصيب الأسد في رياضة رفع الإثقال بعشر ميداليات والمصارعة 9 ميداليات ،وكانت نعمة سعيد البطلة برصيد 2 ميدالية ،وعمر رضا ذهبية المصارعة الحرة ،وفريال أشرف ذهبية وزن 68 كجم كاراتيه،و يوسف بدوي ذهبية وزن 84 كجم كاراتيه.

بسنت حميدة مستقبل مصر في باريس

وكانت المفاجأة هي بسنت حميدة ذهبية 200 متر و100 متر في العدو ،وكانت العاب القوى هي مفاجأة البطولة ،وهذا الأمر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان مصر سوف تكون حاضرة بقوة في دورة الألعاب الاولمبية القادمة 2024 في باريس .

فتحية تقدير لكل أفراد البعثة المصرية الذين رفعوا اسم مصر عاليا في هذا المحفل المهم .

معالجة ملفات بحنكة واقتدار

لقد استطاعت مصر أن تعالج كل الملفات بحنكة واقتدار وان القادم سيكون أفضل على كل المستويات و مبهرا أن شاء الله ،وفي النهاية وبمناسبة عيد الاضحي المبارك أقول للرئيس السيسي والجيش المصري والشرطة الباسلة والشعب العظيم كل عام وانتم بخير ،وادعوا الله أن يعيد على بلادنا الحبيبة المناسبات بكل خير وسعادة وبركات ..تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى