أهم الأخبارعرب وعالم

شرطة «يوروبول» الأوربية تلقي القبض على قيادات تهريب البشر

القبض على 8 أفراد و126 مشتبه فيهم

 

مصر الإمارات – وكالات

ألقت سلطات الأمن في عدة دول أوروبية، القبض على ثمانية أفراد مشتبه في قيادتهم شبكات تهريب بشر دولية كبيرة، إذ ألقت الشرطة الاتحادية في ألمانيا، القبض على خمسة منهم.

كما أعلنت الشرطة الاتحادية ووكالة الشرطة الأوروبية «يوروبول»، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 126 شخصا آخرين مشتبه في تورطهم في هذه الشبكات، في إطار التحقيقات التي أجرتها فرقة التحقيق الأوروبية «باثفايندر»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

وبحسب البيانات، جرى اعتقال 19 فردا من هؤلاء في ألمانيا، حيث شنت السلطات 70 عملية تفتيش في ولايات بافاريا وسكسونيا وشمال الراين-ويستفاليا، وتحفظ المحققون على أدلة وأصول تزيد قيمتها عن 600 ألف يورو.

وبوجه عام، يُشتبه في أن شبكاتهم جلبت بشكل غير قانوني ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص إلى أوروبا، معظمهم من أفغانستان وباكستان وسورية، وقدم نحو 2000 منهم إلى ألمانيا، وكان على كل فرد منهم أن يدفع ما يتراوح بين 4 و10 آلاف يورو مقابل التهريب.

وبحسب البيانات، جرى تأسيس الشبكات الإجرامية على هيئة شركات سفر، تضم سائقين وشركات نقل وأماكن إقامة يمكن استخدامها بشكل مشترك مقابل رسوم، وكان يصل الجناة إلى عملائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما تتدفق الأموال إلى البنوك عبر ما يسمى نظام الحوالة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى